واضربوهن.pdf

واضربوهن PDF

مؤلف: حسم التميمي

خواطر حول الاية رقم ٣٤ من السورة الرابعة ( النساء ) من القران الكريم ، واجتماع أغلب التفاسير حول معنى واحدٍ مكرر !إنتقل إلى الترجمات باللغات الأخرى حرفياً ، مما أدى إلى سوء فهمٍللمعنى اللغوي المتعدد لكلمة ( واضربوهن ) ، لذلك يستعرض الكتابمعنى الكلمة كما وردت في ٥٨ موضع في القران الكريم ، ويناقشانعكاس ذلك التفسير الواحد على الأسرة والمجتمع .

تفسير أقنعني لمعنى: "واضربوهن" لا يمكن أن يُتصوَّر أن يأمر الله بالضرب لشريكة الحياة بمعنى: الجلد.. وهذا المفسِّر يتعقب كلمة (ضرب) في القرآن ليأتي بمعنى جديد فيقول: كنتُ على يقين أن ضرب النساء المذكور في القرآن لا يمكن أن ... تفسير آية فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ جاء في تفسير هذه الآية في التفسير الميسر الذي صدر عن مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ما يلي : [ الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ

6.89 MB حجم الملف
9781785820038 ISBN
مجانا السعر
واضربوهن.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.childrensfilm.org أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

(واضربوهن) أي : إذا لم يرتدعن بعد كل ذلك فلكم أن تضربوهن ضربا غير مبرح ، كما ثبت في صحيح مسلم عن جابر عن النبي صلى الله عليه وسلم : أنه قال في حجة الوداع : “واتقوا الله في النساء ، فإنهن عندكم ...

avatar
Mattio Chairman

يقول الله تعالى : ( وَاللاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّفَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْأَطَعْنَكُمْ فَلا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً ) سورة النساء /34 .

avatar
Noe Ahmad

22 شباط (فبراير) 2018 ... "وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلاَ تَبْغُواْ عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا" من سورة النساء الآية 34، عن ... 12 أيار (مايو) 2011 ... قلة ذهبوا إلى أن "واضربوهن" تعني "أعرضوا عنهن"، لأن "ضرب" من معانيها"الامتناع ... وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا".

avatar
Jason Arial

...وهي المرتبة الثالثة بعد الوعظ والهجر، كما قال تعالى: (وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيّاً...

avatar
Syed Mohammed

وبتدبر ما جاء بالآية من وصف الضرب بغير المبرح:".. ذلك إلا أَنْ يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ فَإِنْ فَعَلْنَ فَاهْجُرُوهُنَّ في الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ضَرْبًا غير مبرح"..